Everything About Android !

الأحد، 6 أبريل 2014

تعلم كيفية استيراد وتصدير مدونات بلوجر لأخذ نسخة بيانات احتياطية مع القالب

لا شك ان الموضوع معروف بين أوساط المدونيين ولكن تعمدت طرحه خاصة لمبتدئي بلوجر لأن العديد منهم يواجه إما فقدان البريد المسجل أو كلمة السر الخاصة به أو قام أحد بسرقة حسابة والتحكم فى مدونته وبالتالى حذف ما بها من موضوعات متعوب عليها من الطرف الأول! فبالرغم من سهولة الموضوع أو قِدَمُه ولكنه فى غاية الأهمية.
سنتطرق هنا لكيفية أخذ نسخة بيانات احتياطية من مدونات بلوجر حتى يتسنى لصاحب المدونة بسحب جميع موضوعاته وتعليقاته فى ملف واحد بامتداد Xml حتى يكون فى أمان من أيدي العابثين.

أولا يمكنك مشاهدة هذا المقطع الرسمى من بلوجر يوضح فيه استيراد وتصدير مدونات بلوجر فى دقيقة واحدة 


وتسهيلا على المبتدئين وأصحاب الاتصال الضعيف اتبعوا الطريقة خطوة خطوة لأخذ نسخة احتياطية من البيانات:
1- قم بالدخول الى لوحة التحكم من www.blogger.com
2- الذهاب الى اعدادات Settings ثم اضغط أخرى Other ستجد فى الاعلى ثلاث اختيارات استيراد وتصدير وحذف
3- اذا جربت حذف المدونة يعطيك تنبية بهل تريد أخذ نسخة احتياطية أم لا -أى تصدير بيانات المدونة -على جهازك المكتبى لوقت الحاجة. أما عند استخدامك الى تصدير export سنتمكن من أخذ نسخة احتياطية من التعليقات والموضوعات كاملة على هيئة ملف XML وبالتالى اذا ضاعت المدونة أو حذفت بالخطأ أو سُرقت أو لأى سبب من الأسباب يمكننا عمل استيراد import للملف الذى حملناه من قبل.

هناك ميزة رائعة عند استيراد المدونة وهو يعطيك اختيار "هل تريد نشر تلقائي للموضوعات والتعليقات فور تمام عملية التصدير؟" بمجرد الموافقة عليه سيتم النشر التقائي أى انك ستجد جميع الموضوعات والتعليقات منشورة بالفعل حتى الموضوعات الموجودة فى المسودة. ويمكنك بالغاء تفعيل هذا الخيار أن تقرر ما سيتم نشره من عدمه.
صورة توضح اخيارك لنشر الموضوعات والتعليقات أم لا؟

ويرجى التنبية أن هذه الطريقة لا تأخذ نسخة من قالب مدونتك؟ ولكن هناك طريقة أخرى يمكنك حفظ نسخة من القالب بسهولة. حسنا اتبع الآتى:
1- قم بالدخول الى لوحة التحكم من www.blogger.com
2- الذهاب الى قالب Template ثم ستجد بالأعلى كلمة Backup / Restore اضغط عليها ثم تحميل نسخة كاملة من القالب Download Full Template.
وبالتالى قد انتهينا من طريقة أخذ نسخة احتياطية من المدونة جميعا. ننصح بعمل ذلك أسبوعيا حتى نحدث قاعدة البيانات بالموضوعات التى تمت اضافتها حديثا خلال الاسبوع. والآن اترك لكم مساحة للتعليق وخاصة المبتدئين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 


[أهلا بكم لا تنسوا متابعة المدونة]

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

تابعنا على جوجل بلس

ادعمنا بالضغط على زر +1

سجل بريدك وسيصلك جديد مواضيعنا